” تنفيذي بورسعيد ” يوافق على إنشاء مشروع فندقي و مجمع للتأمين الصحي و مخطط تطوير مركز شباب الإستاد .. المستقبل الإخباري

متابعة / وليد منسي 

 — وافق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد، برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اليوم الإثنين، من حيث المبدأ، علي إنشاء مشروع فندقي، وذلك بشارع 23 ديسمبر شمال مديرية الطرق علي علي مساحة 11 ألف و320 متر مربع.

كما وافق المجلس علي تخصيص قطعة أرض شرق حضانة المسلم الصغير بحي الشرق لإنشاء مبنى المجمع الإداري لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، نظراً لإختيار محافظة بورسعيد كأولى محافظات الجمهورية لتطبيق تلك المنظومة .

وقرر المجلس التنفيذي الموافقة من حيث المبدأ، علي مخطط تطوير مركز شباب الإستاد، والذي يتضمن إقامة مشروع فندق عملاق لخدمة الفرق والمنتخبات الرياضية، وتطوير الملاعب والصالات والمسطحات الخضراء، والمنشأت والأبنية بالمركز. مع قيام مجلس شباب الإستاد بموافاة المجلس بالدراسات الشاملة للمشروع من كافة النواحي  .

ومن جانبه، قال محافظ بورسعيد إن المحافظة حريصة علي إنشاء عدد من الفنادق العالمية علي أعلي مستوي، وذلك في إطار الحاجة الماسة إلي إنشاء منشأت فندقية لإستيعاب الطلب المتزايد عليها من رجال الأعمال، والعاملين بالمشروعات التنموية الكبري، والوافدين للمشاركة في الأنشطة والبطولات الرياضية، والمواطنين من مختلف المحافظات بهدف السياحة الداخلية، وذلك بالتواكب مع المشروعات العملاقة التي تشهدها بورسعيد كقاطرة للتنمية في مصر.

وكان المجلس التنفيذي للمحافظة قد بدأ إجتماعه بالوقوف دقيقة تقديرًا وعرفانًا بجهود رجال القوات المسلحة والشرطة في “العملية الشاملة 2018”.