بالتفاصيل .. المصري يستهل مبارياته بالدوري بالفوز على وادي دجلة بهدف ” جمعة ” .. المستقبل الإخباري

المصري (2)

متابعة / محمد أمان

—  فاز الفريق الأول للكرة بالنادي المصري على نظيره وادي دجلة بهدف مقابل لاشئ في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ستاد الجيش ببرج العرب ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي أدارها طاقم تحكيم مكون من الدولي محمود بسيوني حكماً للساحة ومعه كل من هاني العراقي وأحمد نوفل كمساعدين بالإضافة إلى محمود رشدي حكماً رابعاً ، ليحصد المصري بذلك أول فوز له في المسابقة رافعاً رصيده الى ثلاث نقاط.

سجل أحمد جمعة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ركلة جزاء إحتسبها الحكم لصالح الوافد الجديد للمصري عبد الناصر دي ماريا نتيجة عرقلته من أسامة عزب لاعب المصري السابق.

جاءت المباراة حماسية للغاية من جانب كلا الفريقين واللذين وضح عليهما الرغبة في الفوز ووضح هذا من التشكيل الذي دفع به كلا المديرين الفنيين العميد حسام حسن للمصري وأحمد حسام ميدو لوادي دجلة ، ونجح المصري في فرض سيطرته الكبيرة على مرمى وادي دجلة خاصةً خلال الشوط الأول الذي أضاع خلاله المصري أكثر من فرصة خطرة ، ونجح البوركينابي الدولي أريستيد بانسيه في تهديد مرمى وادي دجلة أكثر من مرة ، كما أرهق دفاع دجلة بتحركاته الكثيرة وقتاله على كل كرة ، وتسبب الضغط الهجومي للمصري في إرتكاب دفاع وادي دجلة للعديد من الأخطاء ومن احداها نجح عبد الناصر دي ماريا في خطف إحدى الكرات ليعرقله أسامة عزب لاعب دجلة لا يتردد الحكم في إحتسابها وينجح جمعة في ترجمتها بنجاح محرزاً الهدف الأول للمصري.

وفي الشوط الثاني كثف وادي دجلة من هجماته بغية إحراز هدف التعادل ولاح لمهاجميه أكثر من كرة خطرة كان أبرزها كرة مهاجمه المشاكس أوتارا التي وضعها أعلى المرمى ، فيما حاول المصري تأمين دفاعاته مع الإعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى وادي دجلة وأجرى الكابتن حسام حسن تغييرين بنزول محمد كوفي وعمر كمال عبد الواحد بدلاً من دي ماريا وعلاء علي ويمر الوقت دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز المصري بهدف مقابل لاشئ وإحرازه أول ثلاث نقاط له في جدول المسابقة.

التشكيل والإنذارات :
المصري : محمود السيد لحراسة المرمى ، كريم العراقي ، اسلام أبو سليمة ، اسلام صلاح ، محمد حمدي لخط الظهر ، علاء علي ، فريد شوقي ، عمرو موسى ، عبد الناصر دي ماريا لخط الوسط ، أحمد جمعة ، أريستيد بانسيه لخط الهجوم.

التبديلات : محمد كوفي بدلاً من عبد الناصر دي ماريا في الدقيقة 77 ، عمر كمال عبد الواحد بدلاً من علاء علي في الدقيقة 87.

الانذارات : عمرو موسى في الدقيقة 78.
وادي دجلة : محمد عبد المنصف لحراسة المرمى ، بسام وليد ، أسامة عزب ، كريم بدير ، عمرو طارق لخط الظهر ، حسام عرفات ، أحمد الشناوي ، محمد عبد العاطي ، أحمد سمير لخط الوسط ، أحمد رؤوف ، يوسف أوتارا لخط الهجوم.

التبديلات : سيد سالم بدلاً من بسام وليد في الدقيقة 53 ، محمد شريف بدلاً من أحمد سمير في الدقيقة 69 ، ماكوسو بدلاً من أوتارا في الدقيقة 72.
الانذارات : محمد عبد العاطي في الدقيقة 90+3 ، أحمد الشناوي في الدقيقة 90+4