ننشر القصة الكاملة لمحاولة شاب و فتاة الإستيلاء على 760 ألف جنيه من رصيد سيدة عجوز ببورسعيد .. المستقبل الإخباري

18 (2)

كتب / محمد عزام

—  تمكنت قوات مديرية أمن بورسعيد، من القبض على شاب وفتاة حاولا الإستيلاء على مبلغ مالى كبير لسيدة عجوز؛ بعد سرقة دفتر البريد الخاص بها؛ وذلك فى حى الشرق بالمحافظة.

كان قد تبلغ لقسم شرطة الشرق من مكتب بريد بورسعيد؛ بمحاولة أحد الأشخاص سحب 760 ألف جنيه مصرى، من حساب لإحدى العميلات؛ بادعاء أنها مريضة وطريحة الفراش ولا تستطيع الذهاب لمكتب البريد.

وعلى الفور توجهت قوة من رجال مباحث قسم شرطة الشرق برئاسة النقيب محمد القبانى، معاون المباحث، وتم القبض على “هيثم. م. م”؛ وبمناقشته بمعرفة المقدم محمد مسعد، مفتش مباحث المديرية؛ أقر أنه حصل على دفتر البريد الخاص بالعميلة بمعاونة فتاة تعمل لديها بالمنزل وتدعى “فاطمة. ال. ال” والتى تم القبض عليها أيضاً.

تم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 4200 جنح الشرق لسنة 2017، وجارى العرض على النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المتهمين.

وجاءت تفاصيل الواقعة كما رواها أحمد عامر، رئيس منطقة توفير بورسعيد، أنه قد طلب أحد الأشخاص صرف مبلغ 760 ألف جنيه لخالته المريضة “طريحة الفراش” مُحضراً للرقم القومى ودفتر البريد الخاص بها؛ فتم إبلاغه من قِبل الموظف المختص بضرورة إحضار صاحبة الحساب.

وقال “عامر”، إنه قد عاد نفس الشخص مرة ثانية وأبلغهم أنها لن تستطيع الحضور لمرضها وتريد صرف المبلغ المطلوب، وتم الإتصال بها وأفادت للموظف أنها تريد الحصول على 760 ألف جنيه من إجمالى 763 ألف؛ فأوضح لها الموظف أن تحضر فى الواحدة ظهراً لصرف المبلغ.

وفى الثانية ظهراً، عاد نفس الشخص وأفاد أنها لن تستطيع الحضور؛ فقرر مدير مكتب البريد أن يصطحب رئيس منطقة التوفير إحدى الموظفين ويدعى “محمد عبدالعزيز”، ويذهب إلى السيدة المُسنة فى منزلها لإنهاء الإجراءات اللازمة لصرف المبلغ.

وبالتوجه إلى المنزل وجد فتاة “شغاله” ترافق السيدة المُسنة؛ وبمناقشة صاحبة الحساب تبين أنها لا تريد سحب أى مبالغ من حسابها، وأنها لم تعطى رقمها القومى أو دفتر توفير البريد لأحد؛ وحينها تأكدنا من حيلة الشخص المتردد على المكتب لصرف المبلغ؛ فتم التحفظ على الدفتر لتحرير مذكرة إثبات حالة.

وفى اليوم التالى حضر نفس الشخص يُطالب بالدفتر؛ فطلبنا منه الرقم القومى الخاص به لرد الدفتر، وحينها تم إبلاغ شرطة النقل والمواصلات والتى بدورها قامت بالتواصل مع شرطة النجدة وتم القبض على المتهم فى الحال.