شريف بدوي يكتب ” ثورة 30 يونيو حقيقة صائبة ” .. المستقبل الإخباري

شريف بدوي

 بقلم / شريف بدوى

—  بعد مرور أربع سنوات على خروج الشعب المصري العظيم فى الثلاثون من يونيو عام 2013 فى جميع محافظات الجمهورية للمطالبة بعزل الرئيس محمد مرسى بعد توليه حكم مصر لمدة عام ، والذي أساء خلالها للمصريين بإنحيازه لجماعة الإخوان المسلمين بدلا من إنحيازه للشعب المصري وتحقيق مطالبه وقد دخلت البلاد أثناء حكمه فى نفق مظلم لا يعلم عقباه إلا الله ، ..

حيث أعلن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وقتها الإستجابة للشعب وتنفيذ مطالبه بعزل محمد مرسي، وتسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار عدلي منصور وذلك فى الثالث من يوليو فى نفس العام ، وقد أثار إصدار هذا البيان فرحة واضحة للمطالبين بإسقاط الرئيس محمد مرسى في جميع أنحاء البلاد، وإستمرت صيحات “الجيش والشعب أيد واحدة تنطق بها ألسنة المصريين فى جميع أنحاء البلاد ، ..

كما لا ننسى دعوة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في بيان دعا فيها كل مصري إلى تحمل مسؤوليته “أمام الله والتاريخ والعالم” وحذر من الإنجراف إلى الحرب الأهلية “التي بدت ملامحها في الأفق والتي تنذر بعواقب لا تليق بتاريخ مصر ووحدة المصريين ولن تغفرها الأجيال لأحد”. كما دعا البابا تواضروس الثاني المصريين إلى التفكير والتحاور معاً ، وطلب منهم الصلاة من أجل مصر ، ..

وقد أثمرت ثورة الثلاثون من يونيو فكراً ناضجاً لعقول المصريين اختاروا على أساسه مستقبلهم الذي رأوه فى واقعهم ، وتحقق الحلم بأن يكون لمصر والمصريين دستوراً يحقق طموحاتهم وأمالهم فى المستقبل وان يكون لهم رئيسا منتخباً ، وبالفعل تم الإستفتاء على الدستور وصدوره فى عام 2014 كما أنتخب أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسى في 2014 وأصبح رئيساً لجمهورية مصر العربية لمدة أربع سنوات ، كما حققت مصر إنجازات كبيرة خلال الثلاث سنوات الماضية فى عهده والتى نالت الكثير من إعجاب المصريين والعالم أجمع   ..

كما تمت إنتخابات مجلس النواب وأصبح للشعب مجلساً للنواب ، و بدء العالم يضع دراسات بحثية حول معدل النجاح فى مصر حيث إحتل الرئيس عبد الفتاح السيسى المركز الرابع في عام 2016 في قائمة الزعماء والرؤساء الأكثر نشاطًا وظهورًا وتأثيرًا بارزًا في مسار الأمور بالعالم التي أعدتها وكالة أنباء سبوتنيك ، وهذا يدل على ان العالم يرى مصر بنظرة مختلفة عما سبق فهي الأن دولة بمعنى الكلمة ، فقد تم تسليح الجيش المصري بمعدات عسكرية تضعه ضمن أكبر عشرة جيوش فى العالم كما أعلنت الحكومة المصرية عن برنامج الإصلاح الإقتصادي وإكتشاف حقل ظهر الذي يعد من أكبر حقول الغاز فى العالم ،وحفر قناة السويس الجديدة ، ..

كما سجل التاريخ العديد من المشروعات منها مشاريع الطاقة والكهرباء والأنفاق والطرق والكباري، وهضبة الجلالة والعاصمة الإدارية، والمزارع السمكية، والإسكان الإجتماعي ، إن عظمة المصريين يكتشفها المخلصين عبر التاريخ فقد حقق الرئيس إنجازا أكبر من هذه المشروعات بكثير وهو وحدة المصريين ومعرفتهم بقدرتهم على النجاح وإنتمائهم لأرضهم ووطنهم وإمكانياتهم وعظمتهم أمام العالم فقد أعاد الرئيس ثقة المصريين فى أنفسهم وقدرتهم على البناء والتنمية دون الإعتماد على الغير فهذا هو سر النجاح الحقيقي للرئيس عبد الفتاح السيسى أمام المصريين والعالم ، ..

إن ثورة الثلاثون من يونيو عام 2013 أصابت الفشل وقتلته بالعزيمة والإيمان وحققت أسس التنمية والبناء ومنحت الشباب الأمل فى مستقبل مشرق لهم ولأولادهم ، وفى نهاية هذا المقال أدعوا الله أن يوفق المصريين إلى ما هو خير وأن يسكن شهدائنا الأبرار جنات النعيم فهم اللذين منحونا بدمائهم الحرية ووضعونا على الطريق السليم لكي نحقق النجاح . كل عام وانتم بخير .